ئـــاشــتـــى ـــ السلام

منتدى عربى ـ كوردى سايتيكى كشتى يةهةول دةدات خزمةت بكةينيتة هةموو كةس ــ منتدى عام يسعى لخدمة الجميع
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 ميكروسوفت تطرح أحدث برامج تأمين الكومبيوتر ضد الفيروسات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ئاشتى
بةريوةبةرى كشتى


المساهمات : 6
تاريخ التسجيل : 02/02/2008
العمر : 46

مُساهمةموضوع: ميكروسوفت تطرح أحدث برامج تأمين الكومبيوتر ضد الفيروسات   الخميس فبراير 07, 2008 8:18 am

ميكروسوفت تطرح أحدث برامج تأمين الكومبيوتر ضد الفيروسات
________________________________________
تضع شركة ميكروسوفت اللمسات الاخيره للبرنامج المنتظر منذ فتره المعروف باسم واجهه الحمايه الامنيه "فورفرنت كلاينت" الذي يوفر الحمايه لاجهزه الكومبيوتر الخاصه بالاعمال ورجال الاعمال ضد الهجمات التي يتم شنها من جانب قراصنه الكومبيوتر والانترنت.
وتستعد ميكروسوفت لتدشين هذا البرنامج في وقت قريب وقد تم تصميمه ليعمل بمثابه درع واق لاجهزة الكومبيوتر الشخصي وأجهزة الخوادم-سيرفر- ضد اختراقات ملفات التجسس والفيروسات .
وكانت ميكروسوفت قد أعلنت عن هذا البرنامج في شهر اكتوبر من عام 2005 وقد طرحت نسخه تجريبيه منذ خمسة أشهر علي شبكه الانترنت.
وذكر ستيف بالمر الرئيس المشارك لشركة ميكروسوفت أنه من المنتظر أن يتم طرح النسخه النهائيه من هذا البرنامج في غضون أسابيع قليلة مشيرا الي أن بداية شحن هذا البرنامج ستبدا في شهر مايو القادم مؤكدا علي ان البرنامج يعمل كرعايه صحيه للكومبيوتر وكبرنامج حمايه ومكافحه الفيروسات .

المخترع الهندي الذي اخترع لنا الهوت ميل ... نعم لا تتعجبون فالمخترع
ليس امريكي بل هو هندي ..

البريد الساخن (hotmail) هوتميل هو اكثر ما يستخدم من انواع البريد حول العالم وهو تابع لشركة ميكروسوفت الامريكيه وهو ضمن بيئة ويندوز التشغيليه وخلف هذا البريد الساخن قصة نجاح شخصيه تستحق ان نذكرها وخصوصا كما يبدو من اسم صاحبها انه مسلم ، فصاحب هذا الأختراع هو : صابر باتيا.

ففي عام 1988و قد قدم صابر الى امريكا للدراسه في جامعة ستنافورد وقد تخرج بامتياز مما اهله للعمل لدى احدى شركات الانترنت مبرمجا وهناك تعرف على شاب تخرج من نفس الجامعه يدعى : جاك سميث .

وقد تناقشا كثيرا في كيفية تاسيس شركتهما للحاق بركب الانترنت وكانت مناقشاتهما تلك تتم ضمن الدائره المغلقه الخاصه بالشركه التي يعملان بها وحين اكتشفهما رئيسهما المباشر حذرهما من استعمال خدمة الشركه في المناقشات الخاصه عندها فكر ( صابر ) بابتكار برنامج يوفر لكل انسان بريده الخاص وهكذا عمل سرا على اختراع البريد الساخن واخرجه للجماهير عام 1996 وبسرعه انتشر البرنامج بين مستخدمي الانترنت لانه وفر لهم اربع ميزات لا يمكن منافستها

والمميزات هي كما يلي :
1) ان هذا البريد مجاني
2) فردي
3) سري
4 ومن الممكن استعماله من اي مكان بالعالم.

وحين تجاوز عدد المشتركين في اول عام العشرة ملايين بدأ يثير غيرة ( بيل جيتس) رئيس شركة ميكروسوفت واغنى رجل في العالم وهكذا قررت ميكروسوفت شراء البريد الساخن وضمه الى بيئة الويندوز التشغيليه وفي خريف 97 عرضت على صابرمبلغ 50 مليون $ غير ان صابر كان يعرف اهمية البرنامج والخدمه التي يقدمها فطلب 500 مليون $ وبعد مفاوضات مرهقه استمرت حتى 98 وافق صابر على بيع البرنامج بـ 400 مليون دولار على شرط ان يتم تعيينه كخبير في شركة ميكروسوفت واليوم وصل مستخدموا البريد الساخن الى 90 مليون شخص وينتسب اليه يوميا ما يقارب 3000 مستخدم حول العالم .

اما صابر فلم يتوقف عن عمله كمبرمج بل ومن آخر ابتكاراته برنامج يدعى (آرزو) يوفر بيئه آمنه للمتسوقين عبر الانترنت وقد اصبح من الثراء والشهرة بحيث استضافه رئيس امريكا السابق بيل كلينتون والرئيس شيراك ورئيس الوزراء الهندي بيهاري فاجباني. وما يزيد من الاعجاب بشخصية صابر انه ما ان استلم ثروته حتى بنى العديد من المعاهد في بلاده وساعد كثيرا من الطلاب المحرومين على اكمال تعليمهم ( حتى انه يقال ان ثروته انخفضت بسرعه الى 100 مليون $ ) ان صابر قصة نجاح مميزه تستحق الدراسه والثناء والتأثر بها كما انه نموذج وفاء كبير جدا لبلاده::
تحاول العديد من شركات البرمجيات ملاحقة رائدة صناعة البرمجيات "مايكروسوفت" عن طريق تقديم أنظمة تشغيل تضاهي في جودتها وسهولة استخدامها أنظمة التشغيل الأوسع انتشارا "ويندوز". ومن بين الأنظمة الجديدة التي ظهرت في الأسواق خلال العامين الماضيين ويهدد عرش "مايكروسوفت" نظام تشغيل جديد يعرف باسم "ليندوز" (Lindows) وتنتجه شركة تحمل نفس الاسم. ومن أحدث الخطوات الواثقة التي قامت بها الشركة المنتجة لنظام التشغيل "ليندوز" (Lindows) تقديم إصدار ترفيهي جديد من البرنامج قادر على تشغيل كافة الوسائط المتعددة

وسيرى الإصدار الجديد من نظام التشغيل "ليندوز" (Lindows) النور من خلال حاسبات شخصية جديدة منخفضة التكلفة ستطرحها إحدى الشركات الأمريكية التي تحمل اسم "إيدوت".
وسيكون الإصدار الجديد من "ليندوز" (Lindows) قادرا على تشغيل الموسيقى الرقمية وملفات الفيديو الرقمية. وسيكون أول ظهور للجهاز الجديد الشهر القادم بسعر يبدأ من 330 دولارا أمريكيا.
وتهدف شركة "ليندوز" من وراء هذا الإجراء الجديد إلى تقديم حاسب شخصي قادر على عرض كافة وسائل الترفيه المختلفة مثل الأفلام والموسيقى بجودة تماثل أجهزة التلفزيون والفيديو والكاسيت.
وسيعمل الحاسب الجديد المجهز بنظام "ليندوز" بمعالجات بيانات من إنتاج شركة "فيا تكنولوجيز".
ويستخدم الإصدار الجديد من "ليندوز" (Lindows) برنامج "etDVD" لعرض اسطوانات الفيديو الرقمية.
وتعد خطوة "ليندوز" إنذارا شديد اللهجة لمايكروسوفت لأن نظام التشغيل الجديد المجهز بهذه الإمكانات الترفيهية الفائقة يمكن أن يناطح نظام التشغيل "ويندوز إكس بي ميديا سنتر" (Windows XP Media Centre)، وهو إصدار من نظام التشغيل "ويندوز إكس بي" (Windows XP) مخصص للقيام بوظائف ترفيهية مثل عرض الأفلام وتشغيل الموسيقى وتسجيلهما.
ويعيب الإصدار الترفيهي الجديد من "ليندوز" (Lindows) افتقاره لميزة تسجيل برامج التلفزيون والقدرة على التعامل مع جهاز التحكم عن بعد (Remote Control).

ويعود تاريخ برنامج "ليندوز" (Lindows) إلى أواخر عام 2000 وبداية عام 2001 عندما ظهر للنور أول مرة على يد مؤسس موقع MP3.com الشهير مايكل روبرتسن كشكل جديد لنظام التشغيل "لينكس" (Linux). وكان روبرتسن يحاول تقديم نظام تشغيل سهل الاستخدام يستهدف مستخدمي المنازل ويمكنه التعامل مع كافة أنواع الملفات والبرامج الموجودة على الساحة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ashte.mam9.com
 
ميكروسوفت تطرح أحدث برامج تأمين الكومبيوتر ضد الفيروسات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ئـــاشــتـــى ـــ السلام :: عالم الكومبيوتر والانترنيت-
انتقل الى: